recent
أخبار ساخنة

تطبيق واتساب في أندرويد ينهار بسبب “رسالة عادية”

Sayed Mohammed
الصفحة الرئيسية

 



وفقًا لتقارير صحفية، يواجه تطبيق المحادثة الفورية واتساب على نظام أندرويد مشكلة في الانهيار المفاجئ عند إرسال رسالة عادية تحتوي على رابط "http://w.me/settings"، وذلك حسبما صرّح الباحث الأمني بانديا مايور عبر تويتر. يؤدي هذا الخلل إلى فشل في فتح المحادثة التي تحتوي على الرسالة وتعطيل التطبيق للمستلم. وتشير التقارير إلى أن الإصدار المتضرر من واتساب على نظام أندرويد هو النسخة رقم 2.23.10.77.
يجب الاشارة إلى أن الرابط الذي يسبب هذا الانهيار هو رابط طبيعي وليس ملغومًا، وعادةً ما يتم نقل المستخدم مباشرةً إلى إعدادات التطبيق. ولكن لسبب غير معروف، تواجه نسخة واتساب لنظام أندرويد خطأ يتسبب في انهيار التطبيق عند فتح أي محادثة تحتوي على الرابط. وسيؤدي إرسال هذه الرسالة إلى أي مستخدم إلى تعطيل التطبيق في كل مرة يفتح فيها المستلم المحادثة التي تحتوي عليها. لذلك، يجب تجنب فتح المحادثة التي تحتوي على هذه الرسالة، ويمكن مسحها بالكامل من التطبيق دون فتحها.


هل هناك طريقة لإصلاح هذا الخلل ؟


حالياً، لا يوجد حل رسمي لهذا الخلل في تطبيق واتساب على نظام أندرويد. ومن المهم أن تتجنب فتح أي محادثة تحتوي على الرابط المذكور في الوقت الحالي حتى يتم حل المشكلة. يجب عليك أيضاً التأكد من تحديث تطبيق واتساب على هاتفك بانتظام، حيث يقوم المطورون بتحديث التطبيق بشكل دوري لإصلاح أي مشاكل تقع فيه. كما يمكنك إبلاغ فريق دعم واتساب عن هذا الخلل للمساعدة في حل المشكلة.


google-playkhamsatmostaqltradent