recent
أخبار ساخنة

استرجاع المنشورات المحذوفة فى الفيس بوك

Sayed Mohammed
الصفحة الرئيسية

 


إذا كـنت قد حذفت منشـور من حساب فيسـبوك الخـاص بك عن طـريق الخـطأ أو قمت بحذفـه عن عمد لأي سـبب من الأسبـاب، من الممكـن أن ترغـب في التراجع عن الأمـر واسترجـاع المنـشور مرة أخـرى بنـفس المحـتوى والتفـاعل. ولـكن لسوء الحـظ، سيـاسة فيسـبوك صـارمة في مثـل هذه الأشـياء، فإذا قمـت بـحذف صـورة أو منشـور من حسـابك على فيسبـوك، لا تـتم إزالـتها فقط من التطـبيق أو الجهـاز، ولـكن حتـى من خوادم الشركـة نفسها بشكل دائـم. وبالـرغم من ذلـك، لا يعـد استـرجاع المنشـورات المحذوفـة من الفيسبوك امرًا مستحـيلًا الآن، فيمكنك فعـل ذلك بـكل سـهولة بفضل التغـييرات التي أجـراها المـوقع مـؤخرًا 

وقد أطلق موقع فيسبوك أداة "سجل النشاطات" Manage Activity كاداة  تتيح للمستخدمين إدارة كل نشاطاات الحساب من صور ومنشورات في مكان واحد بحيث يمكن بسهولة حذف المنشورات على حدة أو دفعة واحدة، او أرشفة المنشورات او المشاركات القديمة بشكل مجمّع مع القدرة على فرز المنشورات بشكل أفضل حسب الوقت والتاريخ.

وهذه والأداة موجودة بالفعل لكل المستخدمين ويمكن الوصول إليها من خلال موقع فيسبوك الرسمي على الإنترنت أو تطبيق الهاتف للاندرويد والآيفون وحتى Facebook Lite.وتتمكن هذه الأداة استرجاع المنشورات التي تم حذفها مؤخرًا من الحساب عن طريق سلة المهملات .

ببساطة، تحتوي سجل النشاطات Manage Activity على سلة مهملات تشبه وظيفة الـ Recycle Bin في ويندوز، فيمكنك حذف المنشور من الحساب بشكل طبيعي ولكن بدلًا من أن يتم حذفه نهائيًا من فيسبوك، سيتم الاحتفاظ به في سلة المهملات لمدة 30 يومًا، وخلال هذه الفترة تستطيع بكل سهولة استعادة المنشور مرة أخرى إذا غيرت رأيك، علمًا أن الاستعادة مقصود بها إرجاع المنشور كما بالتفاعلات التى عليه وليس إعادة نشر المحتوى فقط. 

خطوات استرجاع المنشورات المحذوفة

  1. فى الصفحة الرئيسية قم بالضغط على الثلاث شرط الموجودين اسفل بعض 
  2. قم بالنزول الى اسفل وقم بالضغط على الاعدادات والخصوصية ثم الاعدادات
  3. ستظهر لك واجهة تحتوى على جميع الاعدادات قم بالنزول الى اسفل وقم بالضغط على سجل النشاطات الموجودة اسفل خيار معلوماتك
  4. ثم قم بالضغط على سلة المهملات 
  5. ستظهر لك قائمة تحتوى على المنشورات التى تم حذفها ولاسترجاع المنشور قم بتحديده والضغط على الثلاث نقط بجانب المنشور 
  6. ثم قم بالضغط استعادة الى الملف الشخصى 




ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لشرح هذه الخطوات بالتفصيل واسترجاع المنشورات المحذوفة فى الفيس بوك



google-playkhamsatmostaqltradent