recent
أخبار ساخنة

ميزة تويتر الجديدة Twitter Spaces وحل مشكلة ظهورها

Sayed Mohammed
الصفحة الرئيسية

ما هي مساحات تويتر Twitter Spaces ؟


تعد ميزة Twitter Space الجديدة إحدى ميزات البث الصوتى التي يوفرها Twitter لأنها تتيح لمجموعة من المستخدمين التحدث فيما بينهم. إنها مثل غرفة الدردشة في الوقت الفعلي.
ومع استمرار شعبية تطبيق Clubhouse ، يقوم Twitter تدريجياً بتطوير منصته الخاصة مثل  تطبيق Clubhouse.

في الأسبوع الماضي ، أجرى Twitter بعض الاختبارات لتحسين واجهة مستخدم Twitter ، والتي تضمنت عرض مكبرات الصوت وأيقونات الجمهور في الغرفة وجعلها أكثر وضوحًا في التطبيق.

تعد وظيفة "guest" أحد التحديثات الرئيسية على المنصة. عندما تكون في غرفة الاجتماعات ، ستتمكن من التعرف على الأشخاص الحاضرين. لكنك لن تحصل على قائمة كاملة بما يفعله الجميع.


كما ترى في هذه الصورة التى فى الأعلى، سيتمكن المتحدثون والمستمعون من النقر على زر إدارة الضيوف “guest management”، للحصول على نظرة شاملة للحضور، مقسمة الى علامات تبويب مختلفة مكونة من المتحدثون “Speakers”، الطلبات “Requests” وهم المستخدمون الذين يرغبون في الانضمام الى الغرفة وأخيرًا المستمعين “Listeners”.

ومهمة خيار الطلبات “Requests” هو تسهيل مهمة إدارة الطلبات، وإضافة الأشخاص الذين يرغبون في الانضمام الى المحادثة. ويعمل تويتر بشكل تلقائي على ترتيب القائمة عند انضمام أحد الأشخاص.



كيفية عمل غرفة على تويتر سبيسز؟

  • يٌمكّنك إنشاء غرفة أو Space بطريقتين رئيستين : الطريقة الاولى من خلال الضغط باستمرار على ايقونة انشاء تغريدة ومن ثم النقر على رمز Spaces في اليسار. والطريقة الثانية من خلال الضغط على صورة ملفك الشخصي على Fleets، وانتقل الى اليمين، وانقر على سبيسز “Spaces”. ويٌمكّنك دعوة 10 مستخدمين للتحدث، وبإمكانك إرسال الرموز ومشاركة الأفكار وغيرها من الأشياء.
  • أيضًا يُمكّنك اختيار من يستطيع الدخول الى الغرفة والتحدث عن طريق الاختيار بين جميع المستخدمين أو الأشخاص الذين تتابعهم أو الأشخاص الذين قمت بدعوتهم فقط.
  • بعد إنشاء الغرفة سيت إيقاف تشغيل المايكروفون الخاص بك، وعندما تريد التحدث انقر على بدء.
  • واسمح للوصول الى المايكرفون من خلال تمكين تشغيل الوصول الى المايكروفون.
  • حدد ما إذا كُنت تريد مشاركة الكتابات أم لا عن طريق تبديل الزر الى التشغيل أو الإيقاف.
  • بعد ذلك إبداء في التحدث.

من يُمكّنه رؤية الغرفة أو الاسبيس space الخاصة بي؟


تظهر هذه الغرفة للعامة ، وسوف تظهر تلقائيًا على قصص Fleets الخاصة بمتابعينك، ولكل غرفة رابط مخصص بها يُمكّنك مشاركته مع الاخرين.


من يستطيع الإنضمام الى الغرفة على تويتر سبيسز؟



كما ذكرنا سابقًا ، تعتبر الغرف الحالية عامة ويمكن لأي شخص الانضمام إليها. وسيتم عرضها في قصص متابعيك ، ويمكنك تحديد من يتحدث ومن يمكنه الانضمام من خلال خيارات الانضمام المختلفة لكل شخص. أو أي شخص تتابعه أو شخص تدعوه للتحدث معه. يمكنك أيضًا تغيير هذه الإعدادات في أي وقت أثناء المحادثة.


مميزات منشىء غرفة تويتر سبيس space


الشخص الذي يقوم بإنشاء الغرفة ، يمكنه التحكم بمن يُمكّنه التحدث، وإزالة وإضافة المشاركين، والإبلاغ عن أي ممارسات خاطئة وحظرهم.


عدد الأشخاص الذين يُمكّنهم التحدث في تويتر سبيسز

الحد الاقصى للاشخاص الذين يتحدثون فى الغرفة 10 اشخاص حاليا

عدد الأشخاص الذين يُمكّنهم الاستماع


لا يوجد حد معين لعدد المستمعين على تويتر سيبسس.

ماذا يحدث بعد انتهاء الغرفة، وهل يتم الاحتفاظ بالمحادثة؟

بمجرد انتهاء المحادثة لن تكون متاحة للمستخدمين على تويتر، وسوف يتم الاحتفاظ بنسخة من المحادثة لمدة 30 يومًا للتأكد من عدم انتهاكها قوانين تويتر. وإذا ما تبين إنها تحتوي على انتهاك، سيتم تمديد وقت حفظ المحادثة الى 90 يومًا.
ويُمكّن للمضيفين تنزيل نسخة من المحادثة الخاصة بهم، طالما تم الاحتفاظ بنسخة منها على تويتر.

من يُمكّنه إنهاء المحادثة على تويتر سبيسز؟

يمكن للشخص الذي قام بأنشاء المحادثة فقط إنهائها.

هل تعمل ميزة Spaces في الحسابات المحمية؟

الحسابات التي يتم حماية تغريداتها، لن تتمكن من إنشاء سبيسز خاصة بها. ولكن يُمكّن لمُستخدميها الانضمام والتحدث في الغرف على تويتر سبيسز. وسوف تكون مرئية لمعظم المشتركين الآخرين.

هل ميزة Twitter Spaces متاحة لكل الاجهزة ؟

يمكن لمستخدمين ios (الايفون) انشاء الغرف واستخدام هذه الميزة فى الوقت الحالى 
اما بالنسبة لمستخدمين الاندوريد andorid لا يمكنهم انشاء الغرف ولكن يمكنهم الانضمام الى اى غرفة

مشكلة عدم ظهور خاصية Twitter Spaces فى حسابى ؟

هذه الميزة متاحة فقط الان لبعض مستخدمين (ios ) وليس جميعهم وسيتم توفيرها لكل الحسابات قريبا ومن الممكن اصدارها لكل الاجهزة والحسابات فى الشهر المقبل 

google-playkhamsatmostaqltradent