recent
أخبار ساخنة

تعطيل كاميرا الهاتف للحماية من الاختراق والتجسس

Sayed Mohammed
الصفحة الرئيسية

 


إذا كنت ترغب في حماية خصوصيتك وترغب في تعطيل كاميرا هاتفك لمنع القرصنة والتجسس والتقاط الصور دون علمك ، ففي هذه الحلقة سأعرض لك تطبيقات Android المجانية على متجر Google Play ، يتيح لك التطبيق تعطيل كاميرا الموبايل على جميع تطبيقات الجوال التي تستخدم الكاميرا دون الحاجة إلى مستخدم أساسي. بالإضافة إلى ذلك ، 

يُطلق على التطبيق اسم camera Blocker، وهو مانع للكاميرا ، يستخدم لتعطيل جميع الكاميرات الموجودة على التطبيق في الجهاز المحمول ، ويوفر حماية شاملة ضد برامج التجسس والبرامج الضارة المختلفة. لالتقاط صور سيلفي ومكالمات فيديو ،  ودعم متعدد اللغات لحماية فتح الكاميرا ، بما في ذلك اللغة العربية. 

من الممكن حدوث مشاكل القرصنة ، ولكن يتم إجراؤها عادةً من خلال استخدام البرامج الضارة ، حيث تمنحك الأذونات اللازمة دون معرفة الوصول إلى موارد الهاتف المحمول والبيانات. بالطبع يحتوي هذا البرنامج على معلومات اتصال معينة ، مثل تنزيل التطبيق ، وبعد منحه الإذن لن تجده في قائمة البرامج! لا يهم ، لكن هذا التطبيق يظل في الهاتف لاستخدام موارد الهاتف لإرسال تقارير برامج التجسس ، لكنه يريد ذلك ، لذا من حيث المبدأ ، يرجى عدم تنزيل أي برامج إلا إذا قمت بتنزيل أي برامج من مصادر موثوقة (مثل Google Play) ، لأنه سيتحقق أولاً من البرنامج ثم يقوم بتنزيله على الهاتف لاكتشاف السلوك الضار للتطبيق. من أجل توفير المعلومات الخاصة بك ، تطلب العديد من التطبيقات أذونات لا تتعلق بعمل البرنامج. هذه بالطبع طريقة غير شائعة ، لكننا مضطرون لقبولها لأنها لا يمكنها العمل إلا من خلال منح هذه الأذونات. ومع ذلك ، إذا شكنا في القصد من البرنامج ، يمكننا اتخاذ إجراءات مختلفة لتجنب التجسس ، وخاصة استخدام الكاميرات.

ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيفية تعطيل كاميرا الهاتف للحماية من الاختراق او التجسس 






google-playkhamsatmostaqltradent