recent
أخبار ساخنة

طريقة تغير ودمج اى وجه على اى فيديو تقنية الديب فيك (Deep Fake)

Sayed Mohammed
الصفحة الرئيسية

 


ما هوه الديب فيك

Deep fake هي تقنية ذكاء اصطناعي تُستخدم لإنشاء مقاطع فيديو أو تحرير كل محتوياتها لإظهار محتوى لم يكن موجودًا في المقام الأول.
وتنتمي تسمية هذه التقنية إلى حساب على موقع التواصل الاجتماعي Reddit ، وهو يسمى Deepfake ويستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي للتعلم العميق للعبث بوجوه النجوم والمشاهير وإدخال وجوههم في مقاطع فيديو لا علاقة لها بهم. ظهور الاسم هو الجمع بين تقنية التعلم العميق والمنتجات المزيفة.وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تعتبر من الطرق السهلة لتعديل أو تثبيت مقطع فيديو بالكامل ، مما يجعله خطيرًا ويفتح الباب لإهانة سمعة الآخرين أو الترويج لأجندة معينة.

آلية عمل الديب فيك Deepfake


تم إنشاء فيديو Deep Fakeباستخدام نظامي ذكاء اصطناعي. إنها مولدات ومميزات.عندما ينشئ نظام المولد مقطع فيديو جديدًا ، سيتم إرساله إلى نظام التمييز لتحديد ما إذا كان الفيديو حقيقيًا أم مزيفًا. إذا تم التأكيد على أن الفيديو حقيقي ، سيتعلم المولد إنشاء المزيد من مقاطع الفيديو الموثوقة ، وما إلى ذلك.يشكل هذان النظامان معًا ما يمكن تسميته شبكة الخصومة التوليفية أو GNN وتحتاج هذه التقنية إلى إمدادها بمخزون من الفيديوهات لتتعلم كيفية التعديل عليها وتحديد المنطقي من المزيف، حيث في البداية سيكون طرف المولد من التقنية ضعيف ويحتاج إلى التدريب المستمر وعندما يصل إلى درجة مقبولة من الجودة يبدأ بإرسال فيديوهاته إلى المُميّز، وكلما زاد ذكاء المولد يزداد ذكاء المُميّز

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للتعلم كيفية تغير او دمج اى وجه على اى فيديو باستخدام تطبيق يقدم هذه الميزة







google-playkhamsatmostaqltradent