recent
أخبار ساخنة

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

Sayed Mohammed
الصفحة الرئيسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
موضعنا انهاردة بيتكلم عن كيفيه استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عن طريق الخطا او بعد الفورمات باستخدام 
برنامج EaseUS Data Recovery



تعلم كيفية استعادة الملفات المحذوفة (استعادة الملفات المحذوفة) أمر مهم للغاية وسهل وضروري جدًا لكل شخص يستخدم جهاز كمبيوتر في حياته اليومية لأننا أحيانًا نمحو الملفات المهمة عن طريق الخطأ أو أن هذه الملفات هي صور أو مقاطع فيديو أو برامج أو كتب إلخ .. ثم نحتاج بشدة لاستعادتها.

في بعض الأحيان تقوم بالتنسيق للكمبيوتر ، ونحن نحذف جميع ملفاتنا عن طريق الخطأ.
وبالتالي ، فقد معظمنا ملفات مهمة في حياته ويريد بشدة استعادتها.

الآن وقبل المتابعة ، هناك العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لاستعادة الملفات ، ولكن استخدام هذه البرامج لا يعني أنك ستتمكن من استعادة جميع الملفات المحذوفة ، حيث توجد شروط أساسية يجب تلبيتها حتى الآن استعادة هذه الملفات بشكل صحيح ، أيا كان البرنامج الذي تستخدمه لمحاولة استرداده.

لا تقلق أبدًا لأنني سأشرح لك كل ما تحتاج إلى معرفته لمحاولة استرداد معظم الملفات التي فقدتها أو استعادتها جميعًا.


كيف تتخزن الملفات في القرص الصلب؟

في البداية يتم تخزين جميع الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر بلغة الآلة (أي مجموعة كبيرة من الأرقام جميع 0 و 1) أو بعبارة أخرى مجموعة بت.
لذا ، سواء كنت تقوم بتخزين مقطع فيديو ، أو صورة ، أو برنامج ، أو ملف نصي ، وما إلى ذلك ... يتم تخزينها جميعًا على جهاز الكمبيوتر على أنها صفر وواحد.

الآن ، نظرًا للطريقة التي يتم بها تخزين الملفات في الكمبيوتر ، فإن أي ملف مخزن فيه يقوم بتشغيل نظام التشغيل من خلال القرص الثابت ، وتحديد مكان بدء كل ملف ومكان انتهائه ، وتحديد ما إذا كان هذا الملف محذوفًا أو محذوفًا.

على سبيل المثال ، توضح لك الصورة التالية كيفية تخزين بيانات صورة القط في القرص الصلب ولا تنس أن يتم حفظها على أنها أول بت في الصورة وأين انتهت البت الأخير وما إذا كانت الصورة هي صورة محذوفة أو ليس.
لاحظ أنه يتم تخزين الصورة من البداية إلى النهاية على شكل سلسلة من الأرقام 0 و 1

ملاحظة : اسمع الفيديو للاخر عشان مايقبلكش مشاكل



google-playkhamsatmostaqltradent